recent
أخبار ساخنة

الكلام

 

الكلام

الكلام


*           بعض الناس يعيشون على كلماتهم .. لأنهم يضطرون إلى أكلها !

*           خير ما تُرد به على كلام سقيم .. أن تدعه يستمر !

*           الإجابة الجيدة : هى التى تعرف متىَ وأين تتوقف !

*           ليس هناك من هو معصوم من قول الهُراء .. ولكن المصيبة أن تقوله بطريقة جدية !

*           إنه يستطيع أن يتكلم ساعة دون أن يلحظه أحد ، ودون أن يتوقف عن الكلام!

*           إن قوة الذرة تصبح سهلة الفهم بعد أن تعرف كمية السُعر الحرارى الموجود فى أوقية من الكلام الفارغ !

 

*           تستطيع الكلمات أحياناً عند إسداء الفضل ، بلوغ سمو الفعال !

*           الكلمة الراوية عصفور عابر ، إذا طارت عجزت عن اللحاق بها !

*     أجود الكلام ما يأتى أخيراً ، فالناس يتحادثون ساعات طويلة من غير أن يقولوا شيئاً ذا بال ، حتى إذا وقفوا عند الباب لينصرفوا تدفقت من قلوبهم كلمات حلوة وعميقة !

*           من الأفضل دائماً أن يتسائل الناس قائلين : ( لماذا لم يتكلم ؟ ) .. من أن يقولوا : ( لماذا تكلم ؟ )!

*     إهتم بكلامك ، فإن تمكن الإنسان من اللغة هو أهم شىء ، فالكلام – بعد القبلة – هو أكثر صور الإتصال المثيرة التى إبتكرتها الإنسانية !

*           إن الكلمات التى تقولها بعينيها تحتاج إلى عدة قواميس لتفسيرها !ّ

*           مما يثير السُخرية أن أقوىَ الكلمات تستخدم فى أتفه المُناقشات !

*     يقول المثل القديم  الذى أكل عليه الدهر وشرب : ( إن صورة واحدة تساوى ألف كلمة  ) ولكن أحد الكتاب يقول فى خبث : ( ولكنك تحتاج إلى الكلمات لكى تقول ذلك ) .. إننا نعيش بكلمات الحُب ، والصِدق ، والله ، ونقاتل من أجل كلمات : الحرية ، الوطن ، الشرف ، ونموت من أجل كلمات : التحرر ، والمجد ، والكرامة ، إنها تضفي هبة لا تقدر بثمن من الفصاحة ، على عقولنا وقلوبنا من ( ماما ) إلى ( اللانهاية ) والرجال الذين شكلوا مصيرنا حقيقة ، والعمالقة الذين علمونا ، وألهمونا ، وقادونا إلى أعمال الخلود ، هم أولئك الذين كانوا يستخدمن الكلمات بوضوح وجلال ، وحماسة !

 ليوروستن

*     الكلمات شىء عجيب ، سواء تلك التى تخطها بالقلم كانها الرموز على الورق ، أو التى نخرجها أصواتاً من أفواهنا .. والكلمة على صِغر حجمها ، وضعف مظهرها ، تنطوي على مدلول له شأنه وخطره .. فهى قد تفقدك صديقاً عزيزاً ، حتى ولو كنت قد نطقت بها همساً ، كما أنها قد تؤدي بك إلى السجن ، أو قد تثير عِراكاً !

*           هناك أناس يتكلمون ويتكلمون حتى يجدوا شيئاً يقولونه !

 ساشا غيترى

*           ينبغى – كما يقول المثل – تحريك اللسان سبع مرات قبل الكلام – والصمت !

 هنرى دو رينييه ( 1927 )

*           الكلام من فضة ، والسكوت من ذهب ، الأمر الذى يعني أنه يكلف أكثر !

 رينه رودان

*           الكلام الذي يقطعه المرء على نفسه لا يساوي كثيراً ، ولذا فهو يقطعه !

 

author-img
عزت عبد العزيز حجازي - المُحامي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent